الأخبار  >>  تفاصيل الموضوع

مركز التأصيل الإسلامي لعلم النفس يوزع اصداره الأول (أزمة علماء النفس المسلمين)

  • 01/17/2016

أصدر مركز التأصيل الإسلامي لعلم النفس اصداره الأول "أزمة علماء النفس المسلمين" للأستاذ الدكتور/ مالك بدري.

وقد تبنى المركز طباعة هذا الكتاب ونشره لما تضمنه من رؤية تأصيلية واضحة ونقد علمي هادف لواقع تدريس علم النفس في البلاد الاسلامية والجامعات العربية والمحاذير التي يحملها الاستمرار على ذات النهج، كما يقدم رؤية مهمة لما ينبغي أن يكون عليه عالم النفس المسلم وما يمكن أن يأخذه من علم النفس الغربي وما يمكن أن يعدله كذلك ما ينبغي أن يضيفه للمعرفة النفسية في ضوء فهمه لكتاب ربه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

هذا وقد تم توزيع نسخ هذا الكتاب على العمادات والكليات والوحدات ذات العلاقة داخل الجامعة بالإضافة إلى أقسام علم النفس في جميع الجامعات داخل القطاع وكذلك مؤسسات المجتمع المدني ذات الاهتمام السيكولوجي, كما تم التوزيع على وزارة التربية والتعليم ومديرياتها وكذلك وكالة الغوث ومديرياتها كما تم ارسال نسخ إلى كل من وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف والشئون الدينية.  

ويأتي هذا الإصدار من ضمن العديد من الإصدارات والفعاليات التي يستعد مركز التأصيل الإسلامي لعلم النفس لتنفيذها خلال الأيام القادمة.

يذكر أن مركز التأصيل النفسي تم افتتاحه بعد الانتهاء من فعاليات اليوم الدراسي التأصيل الإسلامي لعلم النفس الذي عقده قسم علم النفس بالجامعة الإسلامية منتصف الشهر الماضي.